Satellite

اقراء وتدبر وفكر وابحث  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اقراء وتدبر وفكر وابحث  829894
ادارة المنتدي اقراء وتدبر وفكر وابحث  103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Satellite

اقراء وتدبر وفكر وابحث  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اقراء وتدبر وفكر وابحث  829894
ادارة المنتدي اقراء وتدبر وفكر وابحث  103798

Satellite

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Satellite

العالم من حولك ( منتدى شامل يهتم بجميع امور الحياه )


3 مشترك

    اقراء وتدبر وفكر وابحث

    يونس
    يونس
    مشرف
    مشرف


    اقراء وتدبر وفكر وابحث  Empty اقراء وتدبر وفكر وابحث

    مُساهمة من طرف يونس الخميس فبراير 24, 2011 2:28 am



    بسم الله الرحمن الرحيم

    ان الحمدلله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونعوذ بالله من شرور انفسنا
    وسيئات اعمالنا إنه من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له.
    واشهد أن لا إله إلا الله الملك الحق المبين خلق الخلق وقدر الرزق فلم ينس
    أحداً من خلقه واشهد ان محمداً عبده ورسوله صلوات الله وسلامه عليه خير من
    بلغ عن ربه.

    (( الماسونية ))

    هي منظمة مهنية انشأها البناءون الأحرار في القرون الوسطى كجمعية مهنية
    لأصحاب مهنة البناء في روما وأوربا ثم حولها اليهودى الصهاينة إلى جمعية
    ومنظمة سرية عالمية هدفها تخريب العالم وتحويله إلى قطيع من الغنم يحكمه
    اليهود بعد إنشاء دولتهم المزعومه على أرض فلسطين.
    وهكذا تحولت الماسونية كنقابة مهنية لمن يحترفون أعمال البناء إلى منظمة
    عالمية لها طقوسها السرية ودرجاتها الثلاث والثلاثون واصبحت كالأفعى تحيط
    بالعالم من خلال المحافل التي تم انشاؤها منذ القرن السابع عشر الميلادي
    في انجلترا حيث تأسس أربعة محافل جمعها محفل رئيسي تأسس عام 1717م ثم
    انتشرت المحافل في اوربا وامريكا والعالم العربي ايضاً.
    ويرى اليهود انهم من سلالة تختلف عن بني آدم وهذا ما يقرره كتبة التلمود
    فالله خلقهم وأراد أن يسخر لهم خلقاً اخر يخدمهم فخلق لهم آدم وذريته
    وانهم جاءوا من كوكب آخر قبل خلق آدم عليه السلام.
    وهذا هو معنى السامية من وجهة نظرهم.


    والشخصيات الماسونيه كثيرة جداً في العالم العربي و الاسلامي وهم يحتلون
    المناصب الكبرى في الدول وان كان معظم الدول العربيه والاسلامية قد الغت
    المحافل الماسونية في بلادها إلا انها انشئت محافل لنوادٍ تابعه للماسونيه
    مثل نوادي اللوينز واللوتارى وهي ماسونيه ، ومن هذه الشخصيات :

    1-ابو العلاء المعرى:

    هو احمد بن عبدالله بن سليمان التنوخى ومسقط رأسه (معرة النعمان) من
    مواليد 972 وتوفي سنة 1060م كف بصرة وكان من الذين لزموا بيوتهم فاعتكف
    طيلة حياته وسميى رهين المحبسين العمى والبيت زار طرابلس واللاذقية ودخل
    أحد الأديرة بها واقام بين الرهبان ودرس المسيحية واليهوديه ثم رحل إلى
    بغداد وتتلمذ على ايدي شيوخها عاد إلى بلدته (المعره) عام 1010م واعتكف
    بداره
    كان لا يرى في الدنيا إلا شرورها كثرت حوله الأقاويل فقيل إنه كافر ملحد وقيل زاهد وأوصى أن يكتب على قبره:


    هذا جناه أبي علي = وما جنيت على احد

    2-الأمير عبدالقادر الجزائري:

    من مواليد القيطنة من بلاد الجزائر عام 1807م ونادت به القبائل اميراً
    عليهم عام 1832م واعترف به السلطان مراكش واستأنف الحرب على الفرنسيين ثم
    مهادنتهم مع المارشال بيجو فصار له إمارة واسعه بين مراكش ووهران وتيتري
    والجزائر الغربيه.
    حاربته مراكش مع فرنسا فترك البلاد عام 1848م مع عائلتهإلى طولون وبعد أن
    تولى لويس نابليون حكم فرنسا زاره في قصره وحضر تتويج نابليون الثالث
    وسافر عام 1852 إلى الأستانة ثم اتخذ دمشق وطناً له عام 1856م
    وهو اول ماسوني مؤسس جاهر بماسونيته في سوريا توفي عام 1883م

    3-الشيخ يوسف الأسير:

    من ابناء صيداء مواليد 1815م تخرج من الأزهر جالس محمد علي الكبير مدة
    اقامته بمصر تولى فتوى عكا ثم مدعي عام جبل لبنان من مؤلفاته : رائد
    الفرائد ، شرح أطواق الذهب ، رد الشهم للسهم ، إرشاد الورى ، تخطئة جوف
    الفرا ، شكيل الإنجيل والتوراة وتوفي سنة 1889م.

    4-الميرزا باقر:

    الملقب بإبراهيم ذي الروح العطرية من اعلام القرن التاسع عشر وهو مثل جمال
    الدين الافغاني ومحمد عبده من الماسون له كتاب ترتيب أيات القرآن.

    5-جمال الدين الافغاني وتلميذه محمد عبده:

    من مواليد 1839م أفغاني الاصل أحسن اللغة العربية والفارسية والفرنسية
    أقام في مصر فترة من الزمان وكون مدرسه إصلاحيه التف حوله شباب الامه
    وقتها مثل عبدالله النديم ومصطفى كامل ومحمد عبده وانضم الافغاني إلى
    الماسونيه وأنشاء في باريس جريدة العروة الوثقى عام 1884 وكان من اقطاب
    تحرير العروة الوثقى الشيخ محمد عبده والميرزا محمد الباقر.
    رحل الأفغاني إلى لندن وباريس عام 1883-1885م ثم إلى روسيا 1886-1889م وسافر الى ميونخ وطهران والبصره ولندن 1889-1892
    أنشاء مجلة ضياء الخافقين وأعدها لمهاجمة شاه ايران انتقاماً منه لطرده من
    أيران استقر في الأستانة واصيب بالسرطان في فمه ومات به ودفن كعامة الناس
    عام 1897م.

    قال الافغاني في بحثه عن الماسونيه الاسكتلنديه ،اما معشر الماسون فيؤلمني
    أنني للآن ما عرفت بصفتي ماسونيا ولا لمطلق الماسونيه تعريفاً يجعل لها
    صورة في الذهن أو وصفاً ينطبق على من ينخرط في تلك العشيرة أول ما شوقني
    للعمل في بناية الاحرار –الماسونيه- عنوان كبير خطير: (حرية ،اخاء
    ،مساواة) غرضه منفعة الإنسان وسعى وراء دك صروح الظلم وتشييد معالم العدل
    المطلق فحصل لي من كل هذا وصف للماسونية وهو همة للعمل وعزة للنفس واحتقار
    للحياة في سبيل مقاومة كل ظالم وهذا ما رضيه من الوصف للماسونية وارتضيه
    لها.
    وأنشاء الأفغاني محفلاًه ماسونيا وطنيا تابعاً للشرق الفرنساوى بمصر بلغ
    أعضاؤه نحو ثلاثمائة عضو لكن بسبب نشاط الأفغاني السياسي أصدر الخديو
    توفيق حاكم مصر أمراً بإخراجه من البلاد الهندية.
    وتتبع تلاميذ الشيخ جمال الدين الافغاني شيخهم في الانضمام إلى الماسونية
    ومنهم تلميذه محمد عبده وقد انخدعوا في شعارها الحرية والإخاء والمساواة
    ولعلهم لم يدركواحقيقة الماسونية أو أنهم أدركوا وأرادوا أن يأخوا منها
    الظاهر.

    6-سعد زغلول:

    ولد في بلدة ((أبيانا)) عام 1860م وحصل على شهادة من الازهر عام 1878م
    وتعرف على الشيخ جمال الدين الافغاني وصار أحد تلاميذه واتبع نهجه
    الإصلاحي والماسوني عمل في مناصب عدة منها القضاء ثم اختاره اللورد كرومر
    وزيراً للمعارف عام 1907م ثم انتخب وكيلاً للجمعية التشريعية المصرية.
    بعد الحرب العالمية الأولى كون وفداً لمفاوضة الإنجليز حول استقلال مصر عن الأمبراطورية البريطانية فأطلق شرارة ثورة 1919م.
    كون حزب الوفد المصري وفاز في الانتخابات البرلمانية عام 1924م وكون
    الوزارة واصبح ايضاً رئيس البرلمان المصري ثم استقال من منصب رئيس الوزراء
    ثم انتخب رئيساً للنواب عام 1925م
    توفي عام 1927 وكان شأن انضمامه للماسونيه وقتها شأن المثقفين والزعماء السياسيين في ذلك الوقت الذين انخدعوا بشعاراتها البراقة.

    (( و هو من أهم دعاة العلمانية وله الدور الاساسي بتطبيق السفور بمصر وأهم من ساهم في نصرته ))

    7-داود عمون:

    من مواليد 1869 تخرج من مدرستى عينطورة والحكمة وخدم دولة تونس الغرب مدة
    عمل بالمحاماة في مصر وعاد إلى بيروت وانتخب عضواً في مجلس إدارة جبل
    لبنان عام 1914م توفي عام 1922م

    8-الشيخ إبراهيم اليازجي:

    من مواليد 1847م بيروت كان شاعراً وأتقن اللغة العربيه وقواعدها وآدبها
    قان بتنقييم عبارة الكتاب المقدس ترجمة الأدباء اليسوعيين عام 1872-1881م.
    من اثاره الصناعية عام 1886م القاعده المعروفه بحرف ((سركيس)) ثم رحل إلى
    اوربا ثم استقر في القاهرة عام 1893م واصدر مجلة البيان 1897 ومجلة الضياء.
    توفي في المطربة بمصر عام 1906م ونقلت رفاته من القاهرة إلى بيروت عام
    1913 ودفنت بمقبرة الزيتون ونصب له تمثال في مدخل زقاق البلاط ثم نقل
    باحتفال إلى حدائق الجامعه البنائية ((الأونيسكو)) عام 1957.

    9-محمد رضا بهلوى:

    شاه إيران السابق اعتنق الماسونيه وصرح رسميا في 26 فبراير 1951م في مجلس
    وزراته بقبوله الأستاذية العظمى الفخرية للمحفل الأكبر للامبراطورية
    الإيرانية.
    وفي 25 ابريل 1952 منح وشاح القطبية الفخريه للشرق الأكبر المثالى العالمي.

    10-مصطفى كامل أتاتورك:

    اسمه مصطفى على رضا عام 1880م وهلك عام 1938م وتولى رئاسة تركيا منذ عام 1923م حتى وفاته.
    يقول عنه عميد الماسونية في الشرق الاوسط حنا أبو راشد : الانقلاب التركي
    عام 1918م الذي قام به الأخ العظيم مصطفى كمال أتاتورك واهم ما قام به بطل
    تركية الخالد.
    1- ابطال نظام الخلافة.
    2- ابطال المحاكم الشرعية.
    3- ابطال الامتيازات الأجنبية.
    4- ابطال الانتخابات بالوراثة.
    5- ابطال نظام السلطنة.
    6- ألغى وزارة الاوقاف.
    7- ألغى دين الدولة.
    8- أبطل الألقاب واليناشين.
    9- خلف تركيا الجديدة.

    نعم هذا هو البطل الماسوني الذي ألغى الإسلام في تركيا وجعلها دولة علمانية ،حارب الإسلام والمسلمين حتى أهلكه الله كما سيهلك سيرته.

    يقول حنا ابو راشد أيضاً عنه:فإذا أوقف اتاتورك المحافل الماسونية حيناً
    فقد أعادها معززة مكرمة بعد الاستقرار إصلاحاته، من يمثل أتاتورك من
    رجالات الماسون سابقاً ولاحقاً قد يمثل هنري الثامن ملك انجلترا والفريد
    روزنبرج ولوثر وهتلر وموسوليني وغيرهم.

    ويقول ايضاً: فهنري الثامن ملك انجلترا فصل الكنيسة عن الدولة، واتاتورك ابطل المادة التي تنص على ان دين الدولة الاسلام!

    وروزنبرج قال: أن الحكومة لا تبالي بتذمر الكرادلة والقساوسة لأن تطور ثقافة الشعب الالماني بلغ نهايته القصوى وهكذا أعلن اتاتورك.

    ولوثر : كان عهده الإصلاح الديني وهكذا كان عصر أتاتورك عصر الحرية والمساواة!!

    وعامر علي: ترجم القرآن الكريم إلى اللغه الانجليزية واتاتورك ترجمه إلى التركية.

    وهتلر: وحد الأحزاب في حزب النازي وادمجه في الحكومة وهكذا فعل اتاتورك مع الفارق بين المعتدي والمدافع.

    وموسوليني: سبق هتلر حيث لم يبق في ايطاليا غير الحزب الفاشيست الحاكم وهكذا كان حزب أتاتورك.

    وايضاً من الشخصيات الماسونية الرئيس الحبيب بورقيبة والرئيس احمد سوكانو
    الأمير بشير الشهابي الكبير وغيرهم الكثير من الرؤساء والعظماء الذين
    انخدعوا بشعارات الماسونية وانساقوا وراءها ولا حول ولا قوة الا بالله.





    يونس
    يونس
    مشرف
    مشرف


    اقراء وتدبر وفكر وابحث  Empty رد: اقراء وتدبر وفكر وابحث

    مُساهمة من طرف يونس الخميس فبراير 24, 2011 2:32 am



    الفوضى
    الخلاقه هى اثارة الفوضى بصوره متلاحقه وبدون نظام بغرض فقد اى نظام
    اتزانه وقوته ويصبح فى ارتباك مستمر وهذا المشروع امريكى تم طرحه عن طريق
    كوندليزا رايس في مشروع شرق اوسط جديد والغرض منه اضعاف اىنظام حاكم فى
    المنطقه حتى تكون اليد العليا لاسرائيل فى المنطقه والله اعلم



    يونس
    يونس
    مشرف
    مشرف


    اقراء وتدبر وفكر وابحث  Empty رد: اقراء وتدبر وفكر وابحث

    مُساهمة من طرف يونس الخميس فبراير 24, 2011 2:35 am

    كيف بدأت هذه المقولة و من صا حبها
    ميكافيللي

    هو مؤسس نظرية الفوضى الخلاّقة !!


    اشتهر ميكافيللي
    المتوفى عام 1527م بأنه عميد المدرسة التي تُعرّف السياسة بأنها : " فن
    الخداع والغش " أو وهي بتعبير آخر [ فن الخساسة] !

    وأظن وأرجو أن يكون ظني خاطئا بأن كثيرين لم يقرؤوا بيتي أبي العلاء المعري في سقط الزند الذي قال عن الحكام والأمراء والرؤساء ومن على شاكلتهم :
    يسوسون الأمور بغير عقل
    فينفذ أمرهم ويُقال ساسة
    فأفَّ من الحياة وأفَّ منى
    على زمنٍ رياسته خساسة !
    فلو شاع البيتان لقلنا بأن أبا العلاء سابقٌ على ميكافيللي بسبعة قرون على الأقل !
    ولن أقوم كما اعتاد كثيرٌ من الكتاب أن يفعلوا بأن ينسبوا
    كل الآثار لأبناء جلدتهم ، وبخاصة من الذين امتهنوا هذه العادة منذ أمد
    طويل ، فإذا سمعوا عن اختراع ، أو إبداع جديد [ أصَّلوه] ونسبوه إلى
    علمائهم ، حتى أنهم افتنوا في متابعة كل الألفاظ في اللغات الأجنبية
    ونحتوا منها ما يعادلها في اللغة حتى وصل بنا الحال أن ندعي بأن شكسبير
    عربيٌ لحما ودما فهو (الشيخ زبير) !

    المهم
    كيف نجح ميكافيللي في [ طمس] آثار سابقيه ، وتأسيس مدرسته الخاصة في فن السياسة ، بحيث أصبح عميد السلك النفعي في السياسة ؟
    سؤال ينبغي أن أضع له بعض الإجابات بعد أن أقتبس بعض
    مقولاته بمناسبة رواج مقولة (( الفوضى الخلاقة)) التي نادت بها كوندوليزا
    رايس ومعها عدد كبير من الساسة الأمريكيين ، وأصبحت الفوضى الخلاقة بذلك
    نظرية أمريكية تلائم ألفيتنا الثالثة !

    يقول ميكافيللي في كتابه [ الأمير] :
    الشجاعة تُنتج السلم
    والسلم يُنتج الراحة
    والراحة يتبعها فوضى
    والفوضى تؤدي إلى الخراب
    ومن الفوضى ينشأ النظام
    والنظام يقود إلى الشجاعة .
    وسأقتبس من ميكافيللي أقوالا أخرى تؤكد مذهبه النفعي في السياسة ، وتؤكد ريادته للسياسيين في عصرنا :
    " الدين خير وسيلة لتعويد الناس المفطورين على الشر للخضوع للقانون
    فعلى ( الأمير) أن ينشر الدين
    ويظهر بمظهر الورع
    وهذا أفضل من أن يتصف بالأخلاق الحميدة
    ومن الخير للأمير أن يتظاهر بالرحمة والتدين وحفظ الوعد والإخلاص
    ولكن عليه أن يكون مستعدا للاتصاف بعكسها "
    فميكافيللي بالطبع درس آثار سابقيه ودرس كتابات معاصريه ،
    واستفاد من جمهورية أفلاطون ومباديء سقراط وأرسطو وكل الفيثاغوريين ، ثم
    إن ميكافيللي نجح في اختيار المباديء التي تصلح لكل عصر وأوان ، وهو أيضا
    أحسن في صياغتها في قوالب لغوية سهلة وميسورة ، وربما تشكل الإجابات
    السابقة أساسا لفهم ريادة ميكافيللي [لفن ] الحكم .

    وليس عندي شك في أنه استفاد من مقولات سابقيه ، فأرسطو مثلا نصح أهل أثينا قائلا لهم :
    " لابد أن تكونوا متدينيين لأن في بلادكم معابد كثيرة !"
    وهذه المقولة تصلح أن تكون هي أساس استخدام الدين أيضا
    استخداما نفعيا ، فقد اهتدى أرسطو بفعل قراءاته إلى أن [ الربح] الاقتصادي
    والتجاري يقتضي التمسك بالدين ! ولا يغيب عن كثيرين ما في مقولة أرسطو من
    معانٍ عديدة.

    وبهذه المناسبة سيظل العرب يفتحون أفواههم مندهشين في كل
    مرة تظهر فيها نظرية جديدة ، لأنهم ببساطة سيظلون يفخرون بأنهم (شبوا عن
    الطوق) منذ سنين ! ألم يكونوا (أساتذة) العالم طوال قرون ؟! ومن كان هذا
    حاله ..... أما آن له أن يعيش على (ذكرياته) الماضوية !!


    أرجو أن يكون وصل المعنى
    تحياتى للجميع
    يونس
    يونس
    مشرف
    مشرف


    اقراء وتدبر وفكر وابحث  Empty رد: اقراء وتدبر وفكر وابحث

    مُساهمة من طرف يونس الخميس فبراير 24, 2011 2:40 am

    ملاحظه هامه
    بعض هذه المشاركات انا كاتبها ويعضها منقول
    رجاء من الاخوه البحث فى الموضوع وكتابه ما توصلتم اليه
    بالنفى او الاثبات بهدف الوصول الى الحقائق
    وشكرا
    موسى محمد
    موسى محمد
    مشرف
    مشرف


    اقراء وتدبر وفكر وابحث  Empty رد: اقراء وتدبر وفكر وابحث

    مُساهمة من طرف موسى محمد الخميس فبراير 24, 2011 9:27 pm

    ألف شكررررررر ياغالي بارك الله فيك
    satellite
    satellite
    المدير العام
    المدير العام


    اقراء وتدبر وفكر وابحث  Empty رد: اقراء وتدبر وفكر وابحث

    مُساهمة من طرف satellite الأحد مارس 20, 2011 11:45 pm

    مشكور اخى الكريم

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 10:58 am